الدوري الإسبانيالدوري الإيطالي

أرقام مهمة عن مواجهة برشلونة وإنتر ميلان

أرقام مهمة عن مواجهة برشلونة وإنتر ميلان

يستضيف فريق إنتر ميلان الإيطالي، مساء اليوم، على ملعب ” جوزيبي مياتزا ” فريق برشلونة الأسباني في مباراة الجولة السادسة من مسابقة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقبل هذا اللقاء، فإن برشلونة قد ضمن التأهل للدور الثاني، وضمن صدارة المجموعة السادسة برصيد 11 نقطةن فيما يتواجد الإنتر ثانياً برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند الثالث.

تُظهر الإحصائيات أن برشلونة خسر مباراة واحدة من آخر عشر مباريات في جميع المسابقات ضد إنتر ميلان، مقابل خمس انتصارات وأربع تعادلات، الخسارة الوجيدة، كانت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في سان سيرو ( 1-3 )، في موسم 2009-2010 الذي توج فيه الفريق الإيطالي باللقب الكبير. 

ومن الأشياء اللافتة أن إنتر ميلان لم يخسر حتى الآن أي مباراة على أرضه أمام منافس إسباني في دوري أبطال أوروبا، محققاً ست انتصارات وست تعادلات في المجموع، أقل من أي دولة أخرى في هذه المسابقة.

وكانت 4 من آخر 6 مواجهات بين برشلونة وإنتر ميلان في العموم، بملعب جوزيبي مياتزا انتهت بالتعادل، وانتصر كل فريق في مرة واحدة.

وأيضاً برقم لافت فإن برشلونة خسر مباراة واحدة من آخر 33 مباراة في دور المجموعات (1-3) ضد مانشستر سيتي في نوفمبر 2016، وهو لم يخسر في آخر 19 مباراة، فقط ريال مدريد لديه سلسلة أطول ( 30 مباراة بدون هزيمة ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى