بطولات عربية

وعد فأوفى.. فيتوريا يحول “منبوذ” النصر إلى أبرز “موهوب” في آسيا

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أحد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، كأحد أبرز اللاعبين الشباب في دوري أبطال آسيا 2019.

وقدم النصر، مستوى رائع في دوري أبطال آسيا 2019، ولكنه ودع المسابقة من ربع النهائي بعد الخسارة من السد القطري، وبفارق هدف وحيد فقط في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

ومستوى النصر في نسخة 2019 من أبطال آسيا، جاء على الرغم من أن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول، فضل إراحة النجوم الكبار والاعتماد على كثير من الأسماء الشابة، لأن هدفه الأول في ذلك الوقت كان التتويج بلقب دوري المحترفين، والذي حققه بالفعل.

وأعلن الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي، اختيار عبدالرحمن الدوسري، متوسط ميدان النصر، كأحد أبرز النجوم الشباب الواعدين في دوري أبطال آسيا 2019.

* اكتشاف فيتوريا..

ويُعد الدوسري، أحد اكتشافات فيتوريا، الذي وعد أنه سيخرج أكثر من نجم سعودي يكونوا أساس الفريق الأول لكرة القدم.

والدوسري البالغ من العمر 22 سنة، كان أحد منبوذي النصر، حيث تم تصعيده للفريق الأول في يناير 2016، ولكنه كان دائمًا ما يتم استبعاده من القائمة، ليتم إعارته في أغسطس 2017 إلى التعاون.

ولم يبرز الدوسري مع التعاون، حيث لعب 10 مباريات فقط، ليقرر الفريق السكري، إعادته مرة أخرى إلى النصر، في يناير 2018.

ورفض الجهاز الفني لنادي النصر وقتها، الاعتماد على الدوسري بعد عودته من التعاون، أو تسجيله في قائمة الفريق الأول، وتم إلحاقه بفريق الشباب تحت 23 سنة.

وفي صيف 2018، قرر الأوروجوياني دانيال كارينيو، تصعيد الدوسري مرة أخرى إلى الفريق الأول، ولكنه لم يعتمد عليه بشكل أساسي، واقتصرت مشاركاته على 3 لقاءات فقط بمعدل 90 دقيقة.

وهذا الحال تغير تمامًا مع استلام روي فيتوريا، القيادة الفنية للنصر، في يناير 2019، حيث اعتمد على الدوسري في كثير من اللقاءات.

وفيتوريا أشرك الدوسري في 6 لقاءات بمسابقة الدوري، الموسم الرياضي الماضي، بالإضافة إلى الاعتماد عليه أساسيًا في دوري أبطال آسيا في ستة مباريات من أصل 10.

وقدم الدوسري، مستوى مبهر، خاصة في لقاء السد بذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث سجل هدفًا، وهو الوحيد له مع النصر حتى الآن.

وبالموسم الرياضي الحالي، واصل عبدالرحمن الدوسري بروزه مع الفريق الأول، حيث شارك في 7 مباريات ما بين الدوري وكأس الملك، ليقدم نفسه كأحد أهم اللاعبين لمستقبل النصر، خاصة أنه لم يتجاوز سن الـ22.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى