دوري أبطال أوروبا

ماذا إن خرج ليفربول من دور المجموعات .. كارثة كاملة أم لها فوائد؟

– في الساعات الأخيرة قرأت من بعض جماهير ليفربول ” القليل منهم “، أنه لا يوجد مشكلة في الخروج من دوري أبطال أوروبا، بما أن لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم هو الهدف الرئيسي!
ليفربول غداً الثلاثاء يطير إلى النمسا من أجل مقابلة ريد بول سالزبورج، الهزيمة تعني خروج بطل أوروبا من دور المجموعات بعد أشهر قليلة من رفعه اللقب.
نعم ستكون كارثة، خروج بطل أوروبا من دور المجموعات من مجموعة متوسطة مثل ريد بول سالزبورج النمساوي، نابولي الإيطالي وجينك البلجيكي هي كارثة كروية بكل تأكيد.
ليفربول في الدوري الإنجليزي حقق 15 فوزاً من 16 مباراة خاضهما من عمر المسابقة حتى الآن تعادل مباراة واحدة ولم يخسر يتصدر جدول الترتيب بفارق 14 نقطة عن منافسه الموسم الماضي مانشستر سيتي.
أعلم أن الدوري الإنجليزي هو هدف وحلم ليفربول هذا الموسم، اللقب الغائب عن خزائن بطولات الردز منذ 30 عاماً كان قريباً الموسم الماضي بشدة، وهذا الموسم يقترب أكثر.

لماذا يرى بعض جماهير ليفربول أن الخروج من دوري أبطال أوروبا أوروبا له فوائد!؟
البعض يقول أن لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لن يأتي على حساب حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، خصوصاً وأن الموسم الماضي ليفربول توج بالأبطال وأخفق في البريميرليج بفارق نقطة واحدة فقط.
يمكننا أن نعتبرها حالة الرضا بشأن لقب دوري أبطال أوروبا بعد التتويج به الموسم الماضي والآن الأهم التركيز على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
نفس الفئة تفكر بأن خروج ليفربول من دوري أبطال أوروبا، سيجعل الفريق يفكر فقط في الدوري الإنجليزي بقية الموسم، مع إراحة للاعبين والجهاز الفني من مباريات منتصف الأسبوع.
هذا التفكير خطأ تماماً لأنه إذا خسر ليفربول من ريد بول سالزبورج يوم الثلاثاء القادم سوف يخرج من دوري أبطال أوروبا ويتأهل إلى الدوري الأوروبي كثالث مجموعته بعد ضمان جينك البلجيكي المركز الرابع رسمياً من الجولة الماضية.
اللعب في الدوري الأوروبي، يعني أن ليفربول عليه اللعب يوم الخميس والسفر إلى والعودة إلى إنحلترا من أجل لعب مباريات الدوري يومي السبت والأحد، الأمر الذي بالتأكيد سيعاني منه اللاعبين والجهاز الفني.
اليوم نحن لا نتحدث عن أى ليفربول، الحديث هنا عن بطل أوروبا، دوري الأبطال والسوبر ووصيف الدوري الإنجليزي الممتاز، كتيبة الردز التي تغيرت كثيراً تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، يجب أن تلعب على الفوز في أي مباراة وأي ظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى