الشائع

رسمياً – كاف يوافق على إقامة دوري السوبر ليج

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” عن موافقته الرسمية على إنشاء مشروع دوري السوبر ليج وذلك عبر مؤتمر صحفي أقيم مساء اليوم.

قابلت فكرة إنشاء دوري السوبر ليج بالقارة الأوروبية معارضة عنيفة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” و الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”.

وعلى عكس موقف الفيفا، فإن الكاف قد أعلن موافقته على إنشاء دوري السوبر ليج، كما كلف الكاف، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لـ وضع خطة تنفيذ للبطولة خلال الأشهر المقبلة.

وعلل موتسيبي فكرة موافقة الكاف على الاتحاد، حيث يرغب الكاف بتوريد الأموال لـ داخل الأندية بالقارة الأفريقية لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن جائحة فيروس كورونا.

كما أكد موتسيبي أن الكاف قد وافق على مقترح المملكة العربية السعودية، بشأن نهائيات كأس العالم، والذي يتضمن إقامة بطولة كأس العالم، كل عامين بدلًا من 4 أعوام.

يلتقي الأهلي بنظيره كايزر تشيفز في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقا، وعن هذا اللقاء، ذكر موتسيبي أن جائزة الفوز بنهائي دوري الأبطال ستكون 2.5 مليون دولار.

يُذكر أن تُقام المُباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المُكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة.

وسيحتضن ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، المُباراة النهائية بين الأهلي وكايزر تشيفز من أجل تحديد البطل في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى