الشائع

حجم كرة الطائرة

حجم كرة الطائرة، حيث تحتوي الكرة المستخدمة في الكرة الطائرة على أحجام ونقوش وعلامات معينة ومحدودة بشروط معينة، هذا يتماشى مع معايير التصميم التي وضعها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

كرة الطائرة هي الكرة الرسمية المستخدمة للعب كرة الطائرة الداخلية وكرة الطائرة الشاطئية وأنواع أخرى من رياضة كرة الطائرة، حيث أن كرة الطائرة لها شكل كروي ولها 18 لوحة مستطيلة مصنوعة من الجلد الصناعي أو الأصلي.

حيث أن الألواح مرتبة في 6 أقسام متطابقة من 3 ألواح لكل منها، كما تحتوي كرة الطائرة على صمام يسمح بتعديل ضغط الهواء الداخلي، وهو متوفر بحجم إصدار الشباب أو الكبار.

كما أن كرة الطائرة الداخلية لونها أبيض صلب أو أصفر فاتح، حيث تعد كرة الطائرة الشاطئية أكبر قليلاً من الكرة الطائرة الداخلية القياسية، ولها سطح خارجي أكثر خشونة وضغط داخلي أقل، حيث يبلغ قطر كرة الطائرة 8.15 بوصة -8.39 بوصة (20.7-21.3 سم) ومحيط 22.59 بوصة -26.34 بوصة (65-67 سم).

كما يبلغ حجم كرة الطائرة يتراوح بين 260 جرام إلى 280 جرام، كما تتراوح كتلة كرة الطائرة بين 9-10 أوقية (260-280 جم) مع ضغط يتراوح بين 4.26-4.61 رطل / بوصة مربعة (29.4-31.8 كيلو باسكال).

سوف تجد أحجام مختلفة من كرات الطائرة المتاحة، حيث يشجع بعض الأشخاص الشباب على استخدام كرات ذات وزن وحجم أصغر لممارسة الرياضة عندما يبدأون الرياضة لأول مرة، على الرغم من أن الدخول إلى الملعب مع خبرة فقط في كرة أصغر قد لا يكون مفيدًا، إلا أن هناك بعض القيمة للكرات الأصغر حجمًا.

عند تعلم مهارة ضرب كرة أصغر يمكن أن يكون أقل تأثيرًا على الساعدين، وإذا كان لديك طفل يتعلم الرياضة فقط، فقد تكون هذه طريقة رائعة لتعويده على صوت الكرة وتأثيرها وقوتها، وعندما يصبحون أكثر دراية واعتيادهم عليها، كما يمكنك نقلهم إلى كرة أكبر حجمًا قياسيًا.

تعتبر الكرة الأصغر أيضًا رائعة لبدء العمل بها إذا كنت تخطط للقيام بتمارين مهارات مثل الارتطام والضبط والضربة أو الإرسال، قد يقدر طفلك أو اللاعب الجديد الكرة الأصغر حجمًا التي تسمح له بممارسة هذه المهارات دون الإضرار بأنفسهم.

الشيء المهم هو مساعدتهم على التعود على الإحساس بالكرة وكيفية التعامل معها، حيث يجب أن يعتادوا أيضًا على التحكم في الكرة والسيطرة عليها عندما يمرون بتدريبات مختلفة، ومن المهم أن تضع في اعتبارك أن الهدف هو نقلهم إلى كرة بحجم قياسي عندما يكونون قادرين على الحفاظ على السيطرة على الكرة الأصغر.

على وجه الخصوص إذا كانوا يخططون لممارسة الرياضة كهواية أو حتى كمحترفين، فسيتعين عليهم استخدام الكرة الأكبر حجمًا وكيفية المناورة بها، كما ذكرنا سابقًا هناك أحجام مختلفة من كرات الطائرة، وهي تختلف اختلافًا طفيفًا بناءً على الإعداد المستخدم فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى