دوري أبطال أوروبا

.. اليويفا يقر تعديلاً جديداً على مباريات دوري أبطال أوروبا

–أقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بشكل رسمي، مساء اليوم الخميس، إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في كل المسابقات الأوروبية بدايةً من الموسم المقبل.
وأعلن اليويفا في بيان رسمي عن إلغاء القاعدة التي عرفها دوري أبطال أوروبا ومسابقة الدوري الأوروبي في السنوات الماضية، باحتساب الهدف خارج الميدان بهدفين في الأدوار الاقصائية من البطولة.
تشيفرين: حان الوقت للعمل بدون قاعدة الهدف خارج الديار في أوروبا
وبموجب القرار سيتم استبعاد قاعدة الهدف المسجل خارج الميدان بهدفين في كل المسابقات التي تنظم تحت لواء اليويفا بدايةً من الموسم الجديد 2021 – 2022.
وحال حدوث التعادل بين فريقين سجلا نفس العدد من الأهداف في الذهاب والإياب، مع استقبال نفس العدد من الأهداف، سيدخل الفريقان إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين، لحسم المتأهل بين الطرفين.
وفي حال استمرار التعادل بين الفريقين، سيكون الحسم في هذه الحالة عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية.
وقال أليكساندر تشيفرين، رئيس اليويفا، في تصريحات صحفية عن الأمر ” قاعدة الأهداف خارج الديار كانت جزءً جوهرياً من مسابقات اليويفا منذ 1965، ومع ذلك ناقشنا فكرة إلغائها في عدة اجتماعات سابقة لليويفا خلال السنوات الماضية”.
وأضاف مفيداً “لم يجمع الكل على إلغاء القاعدة ولكن كان هناك الكثير من التشكيك من المدربين والمسؤولين في مدى عدالتها وفضلوا العمل بدونها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى