الشائع

الإنجليز “بريمو” شباك البريميرليج.. وفاردي يتصدر وتامي يلاحقه

مع نهاية الجولة الـ 16 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، بات جيمي فاردي مهاجم فريق ليستر سيتي قريبا من حصد جائزة لقب الهداف إذا ما سار على نفس المعدل التاريخي له حتى الأن “هدف في كل مباراة” لينهي سطوة المحترفين الأفارقة والأجانب على اللقب.

ويتصدر حاليا جيمي فاردي 32 عاما جدول ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا بفارق 5 أهداف كاملة عن أقرب ملاحقيه وهو الإنجليزي الواعد تامي إبراهام لاعب تشيلسي الذي سجل حتى الأن 11 هدفا.

والمثير في الأمر أن سطوة النجوم الإنجليز لم تتوقف عند الصدارة أو الوصافة، وأمتدت لتشمل المركز الثالث الذي يحتله حاليا ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، بالتساوي مع الجابوني بيير أوباميانج لاعب أرسنال وسجل كلا منهما 10 أهداف.

ويتواجد هاري كين مهاجم توتنهام وبرفقته مواطنه داني إنجز في المركز الرابع برفقة السنغالي ساديو ماني هداف ليفربول وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وسجل كل منهم 9 أهداف حتى الأن.

ويتواجد محمد صلاح نجم ليفربول وصاحب الحذاء الذهبي في الموسمين الماضين بعيدا حاليا عن الصدارة حيث لم يسجل سوى 7 أهداف في 16 جولة وهو أقل معدلاته التهديفية منذ قدومه إلى الريدز صيف 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى